المايباخ
صفحة 1 من اصل 1
المايباخ
Maybach
مايباخ سيارة موضوعها كبير ويستحيل تعريفها لكني سألخص لكم ما جمعته عن هذه الأسطورة
قد تكون مايباخ أعظم سيارة فاخرة في العالم وأنها لم تنتج لتكون أمتدادا للفخامة الموجودة لدى بعض الصالونات ولكنها تؤسس لنفسها دولة فخامة مستقلة شخصيةغير قابلة للتقليد أو النسخ
إنها مايباخ التي لا تساوي إلا ما يباخ
تتوفر هذه السيارة بطرازين هما 62 و 57 ويدل أسمهاما على طولهما فالأولى طولها 6.2م والثانية 5.7م وطول قاعدة عجلات الأولى 3827ملم والثانية 3390ملم ويمكن التمييز بينهم من خلال حدود الباب الخلفي للسيارة.
صوره للطراز 62
صوره للطراز 57
ومايباخ تركز على رفاهية الراكب وليس السائق ... فترى الخدمات والأجهزة تخدم الراكب حيث أنه يكون العميل وخادمه يقوم بالسياقة
وهي سيارة ركوب وراحة بنسبة 50:50
والمنافسون لها هم "رولزرويس"و "بنتلي"
شكلهـا الخـارجي
تتمتع السيارة بإنسيابية عالية جدا 0.31وهو رقم ممتاز يدل على أن السيارة تتمتع بقدرات ايروديناميكية بفضل مساحة الواجهة الامامية التي تصل إلى 2.62متر مربع ومساحة الإحتكاك 0.81 متر مربع ويرافقها عزل صوتي كبير بالإضافة الى النوافذ الجانبية المكونة من عدة طبقات والوسطى مكونة من اربعة اغشية بلاستيكية احداهما بسماكة 0.67 ملم يعمل كعازل للصوت .
ومن التجهيزات الإختيارية فتحة السقف التي تنقسم لجزئين الأمامي منها يضم 30 خلية شمسية بمساحة نصف متر مربع يحول الطاقة الشمسية الي كهربائية لتشغيل مراوح التهوية وعلى مستوى الإضائة فييوجد 264 خلية ضوئية في كل جانب من جوانب السيارة أما ضوء الرجوع الى الخلف فهو فقط الذي يستخدم لمبات(HPS)بقوة 24 واط.
ويدار نظام الإضائة بوحدة تحكم طارئة تمنع تعطل الإضائة وفي حال احتراق لمبة تضاء اللمبات الأخرى للدعم والمساندة ويمكن برمجة الأنوار بإستخدام الأزرار على عجالة القيادة وشاشة العرض
التجهيزات
الدخول إلى السيارة يعطي أحساسا بخليط من الرهبة والعظمة كل شي بالداخل فيه نبل ورقي ...
وتتكون العناصر الداخلية من الجلد والخشب والمعدن مما يضفي على الداخل صفة الثبات مع انطباع كلاسيكي وحرفية صارمة وعناية فائقة بالتفاصيل والهدوء والتناسق كما يمتاز الداخل بإستخدام المؤثرات الضوئية فالسقف الزجاجي يخلق جو برّاق ومبهج ويمكن التحكم بشفافية السقف بتأثيرات بصرية مثيرة
انطلاق مايباخ لا يشعرك بقفزة بل كيخت فاخر يبحر فوق مياه بحيرة صافية المقاعد مستقلة لكل راكب ويمكن تعديل وضع المقعد بالخلف بطريقة مريحة من حيث الميلان وامكانية مد الرجلين حتى النهاية وكل ذلك بلمسة زر ...
ومساند الرأس يمكن ان تعدل كهربائيا بإثنتي عشر وضعية للأمام والخلف ورتفاعا ونزولا والمقاعد مزودة بنظام تهوية نشيط, نظام آلي لتمييز مقعد الطفل مع تقنية المرسل والمستقبل في المقعد الامامي ونظام تحكم بالطقس مستقل للمقاعد الأمامية والخلفية.
والقسم الخلفي مجهز بشاشتي عرض ملونتين مرتبط بجهاز تلفزيون وجهاز DVD ونظام اتصالات قوي يتكون من هاتف نقال وهاتف سيارة وتتمتع السيارة بخدمة شخصية للعميل على مدار الساعة منها :
• نظام دولبي للصوت المحيطي بكل مقعد
• فلتر بارد للغبار
• مساند ظهر متعددة الطبقات ومتحركة في الأمام والخلف
• زينة داخلية من الخشب الراقي(جوز أو امبيونا أو الكرز)
• طاولات قابلة للطي سماعات رأس لاسلكية
• جهاز أتصال داخلي "انتركوم"
• فرش جلدي "جراند نابا"
• جهاز ذاكرة لكل مقعد
• فاصل بين المقاعد الأمامية والخلفية مع نافذة متحركة وزجاج شفاف
• نظام "بارك ترونيك" للمساعدة عند وقوف السيارة في المواقف
• مجس استشعار تلوث
• جهاز استشعار سقوط المطر لتشغيل المساحات
• رموت كونترول للتحكم بجميع أجهزة التسلية وجهاز عرض ملون (TFT)
هذه التجهيزات جزء يسير من كم هائل من التجهيزات الأساسية مما يؤكد أن كل ما يخطر ببال العميل يوجد في ما يباخ كتجهيز اساسياما مجموعة التجهيزات الإختيارية فإنها توفر للزبائن أكثر من مليوني طريقة تجهيز مختلفة وفق أذواق الناس !!!
حتى أن الزبون يختار المقاسات والألون وانواع الخشب وحقائب امتعة مصنوعة حسب الطلب وكؤوس الشراب المصنعة من الفضة الخالصة وصندوق ترطيب السيجار وانواع السجاد إلى ما لا تتخيله
المحرك
واستغرقت عمليات تطوير هذا المحرك العتيق 35 شهرا واتسمت عمليات التطوير بأعلى المستويات الهندسية مع اشتراطات حماية البيئة وبدا جليا ان المحركV12 قادر على تلبية متطلبات الراحة خاصة في جزئة منع الضجيج والخشونة حيث حقق معادلة الأداء العفوي والقوة الرياضية كما يقوم زوج شاحنات التوربو والمبرد الداخلي بدور مهم في خفض الضجيج والإهتزاز
وهناك برنامجين للتنقيلات الأول أساسي (S) الهاستاندارد أو المريح والخيار الثاني (C) يقلل من عمليات التنقيل .
والنظر فقط للطبلون الرئيسي ومجموعة عدادات القياس يوقف المرء طويلا امام هذا الإبداع حيث منحت تقنية الشاشة السوداء ووضعت تحت بصر السائق مباشرة شاشة عرض مركزية يمكن الحصول منها على المعلومات بالضغط على الأزرة على عجلة القيادة لتعطي ثماني قوائم هي:
1- مسجل المسافات
2-الأجهزة السمعية
3-تليفون السيارة
4-نظام السائق الآلي(APS)
5-نظام ديترونيك
6-كمبيوتر الرحلة
7-ذاكرة الأعطال مع شاشة العرض
8-ضبط الوضعيات الفردية...
أما أنظمة التعليق فبالأمام عبارة عن شعبة مزدوجة نظام تعليق هوائي مساند بالكامل "ايرماتيك دي سي" مع ضبط للمستوى مضاد لأنخفاض المقدمة
قضيب التواء
أما المحور الخلفي لنظام التعليق فهو مستقل متعدد الوصلات
نظام تعليق هوائي مساند بالكامل "ايرماتيك دي سي" مع ضبط للمستوى
مضاد لإنخفاض وارتفاع المؤخرة مع قضيب التواء للإستقرار
وتعتمد المكابح على نظام كهروهيدروليكي مع تحكم سنستروني بالكبح والمكابح عبارة عن ديسكات امامية مهواة داخليا مع فرامل خلفية بطبلة مع أنظمة (BRAK ASSISTE) و (ESP) ..........
السلامة المتناهية
تحمي مايباخ الراكب بعشر وسائد هوائية بالإضافة إلى بنية هيكلية فائقة التعقيد والصلابة اثنتان من العشر تنتفخان على مرحلتين حسب شدة الضربة وهما للمقاعد الامامية احزمة الأمان سهلة الإستخدام ومزودة بمشدات توتر عالية الأداء واجتازت مايباخ اقسى الشروط الإختبارة الأمريكية والأوربية ويساهم في تحقيق هذه الشروط نظام الكبح المبتكر (SPC) يمتاز بوجود وحدتي تحكم مركزيتين وخزاني ضغط عالي ووحدتين هيدروليكيتين .
وتصنع ما يباخ خمس سيارات يوميا مع قدرتها لتلبية احتياجات اكبر ...و مقدرة ان يطلب شراء السيارة 1000 عميل حول العالم خاصة الولايات المتحدة وآسيا ويرمز شعار مايباخ المزدوج(MM) الى العبارة "مايباخ مانوفاكتور" وسعرها 200.000 يورو وتعتمد المدة اللازمة لأنتظار الزبون حتي يستلم سيارته على طلباته للمواصفات وهي عادة 3 اشهر وقد تمتد الى 6 اشهر !!
ويتم الإتصال بهم لمتابعة شؤون سياراتهم وعند الحاجة إلى الصيانة فإن السيارة تنقل من بلد الزبون الى مركز الصيانة.
و هذه صور خاصة بهذه السيارة:
لا تحرموني من الردود
bad boy- متقدم
- عدد الرسائل : 126
المزاج :
اخر وسام تم الحصول عليهـ :
احترام القوانين :
تاريخ التسجيل : 29/10/2007
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى